DISCOUR

 

 

الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال61 لثورة الملك والشعب خطاب مجددا لثورة قائدها ملك وشعب .

الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال61 لثورة الملك والشعب خطاب مجددا لثورة قائدها ملك شاب طموح وشعب وفي لوطنه وثوابته إنه المغرب بلد المعجزات والنضال والحكمة التي جعلت منه بلدا يحتدى به ونمودجا وقدوة يقتدى بها في زمن غابت الحكمة وعمت الفتنة والتطرف أرجاء العالم العربي والإسلامي
إن الملك دعا الشعب المغربي إلى التجند الذائم للنهوض بأوضاع البلاد ورفع التحديات حيت قال جلالته : نخلد اليوم، الذكرى الحادية والستين لثورة الملك والشعب المجيدة، ليس فقط لكونها ملحمة وطنية، من أجل الحرية والاستقلال، وإنما لتجديد العهد على جعلها ثورة متواصلة، لتحقيق تطلعاتك المشروعة، وتعزيز مكانة المغرب، كفاعل وازن، في محيطه الجهوي والدولي.

فمنذ تولينا العرش، حرصنا على أن يكون التجاوب التلقائي بيني وبينك، عماد بناء مجتمع متقدم ومتماسك، يتسع لكل أبنائه، ويعتز كل مغربي ومغربية بالانتماء إليه.

فالوطن للجميع، ومن واجب كل المغاربة، فرادى وجماعات، أن يواصلوا انخراطهم، بعزم وثبات، في الدفاع عن وحدة بلدهم، والنهوض بتنميته.

والمغاربة شعب طموح يتطلع دائما لبلوغ أعلى الدرجات، التي وصلت إليها الدول المتقدمة. وهذا الطموح ليس مجرد حلم، ولا يأتي من فراغ، وإنما يستند إلى الواقع، وما حققه المغرب من منجزات ملموسة، في مساره الديمقراطي والتنموي...خطاب يثير إعجاب الشعب المغربي بصراحة الملك وعزمه على المضي قدما لإزالة الفوارق الإجتماعية ومحاربة الهشاشة والفقر والنهوض بأوضاع الشعب المعربي قاطبة ملك عظيم وقائد عظيم لشعب عظيم ملك يضع في صميم إهتماماته مصلحة شعبه ...لقد جسد الخطاب الملكي بعد نظر جلالتة وتطلعاته للنهوض بالإقتصاد المغربي وجعل المغرب بلدا تنافسيا و وضعه ضمن الدول الصاعدة .
...خطاب قوي ذو ٱبعاد وطنية مغاربية إفريقية ودولية لا غرابة في ذلك ملك عظيم وخطاب عظيم وشعب عظيم وتلاحم قوي بين العرش والشعب

إمضاء: الشريف مولاي عبد الله بوسكروي
قام بنشر كلمة الشريف على المئات من المواقع الإلكترونية و صفحات الفيس بوك

:
د. سعيد العلمي
ذ.مهدي علوي